الأسئلة الشائعة
البحث
 
  
1
سؤال: هل يُؤثر الجماع في فترة الحمل؟
طالما انه ليس هناك مشكلات صحية, كاجهاضات سابقة او التهابات تناسلية لدى الزوج فلا باس , بعض النساء في الفترة الأخيرة من الحمل (الشهور الثلاث الأخيرة) تشعر بسعادة أكبر وممكن أن تحصل على عدة مرات من النشوة وذلك بسبب أن منطقة ال (G.Spot) تكون في أقسى حالات تعرضها للإحتكاك بالقضيب. و بعض الاخصائين فضلوا عدم الوصول للنشوة حتى لا تتسبب بانقباضات رحمية زائدة. وهناك بعض النساء اللاتي لا تفضلن الجماع في الفترة الشهور الثلاثة الأولى من الحمل وذلك لإختلال الهرمونات لديها و الشعور بالتعب و إختلال المزاج و النفسية و التي ممكن ان يصحبها التقيؤ. وهذه الفترة يجب على الرجل دعم زوجته و تقبل تغيراتها و إشعارها بأنها ما زالت مثيرة و تملك ما يريده. نشير أيضاً, ان بعض الأبحاث تفيد أن طول القضيب لا يؤثر على كيس الماء الموجود فيه الطفل, طالما أن الحمل طبيعي و الأمور تسير على ما يرام. كل ما على الزوجين أن يختاروا وضعيات جديدة تريح كليهما جانبي أو خلفي لكي لا يضغط على البطن. راجع صفحة الوضعيات. و بعض الأخصائيين يرون في عملية الجماع في شهر الولادة خطرالولادة المُبكرة, و أن وجود نطف منوية في الجهاز التناسلي قد يكون عاملاً في الولادة المبكرة او سببا لالتهابات عين الطفل. التحدث إلى المُختص المُتابع لحالة الحمل هو الأنسب. أكثر الشهور سهولة في الاتصال الجنسي من الشهر الرابع الى السادس.
2
سؤال: هل هناك كتب تتحدث عن ما قبل الزواج وبعده و العلاقات الجنسية؟
هناك العديد من الكُتب القيّمة التي تُلخص العديد من الأمور المتعلقة بالزواج مثل كتاب (تُحفة العروس) للدكتور حامد أحمد الطاهر. و الذي يُنصح بقراءته كل من الشباب و البنات المُقبلين على الزواج. وكتاب رائع بلغة بسيطة لللآباء و الأمهات (ما لم نعلمه لأولادنا ألف باء الحب و الجنس) للأستاذة ليلى الأحدب. و اصدارات و موقع اسلام اون لاين دوت نت.
3
سؤال: هل يؤثر تناول حبوب منع الحمل غلى الرغبة الجنسية؟
إن حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات و التي تمنع من انتاج البويضة و بالتالي لا يحصل حمل. لكن الهرمونات لديها العديد من الوظائف الاخرى المتعلقة بالجهاز التناسلي والمزاج و الرغبة الجنسية. إن وجود هذه الهرمونات يمنع الجسم من إفراز هرموناته الخاصة التي تقوم بترطيب المهبل و تزيد الشعور بالرغبة الجنسية. و الجسم على المدى الطويل يقوم بالتأقلم مع الذي يحصل عليه و بالتالي ممكن ان يتأثر الجسم حتى بعد الإقلاع عن هذه الحبوب. و غالباً ما يصحب تناول هذه الهرمونات ازدياد في الوزن و التأثير يشمل جميع هرمونات الجسم فكلها مترابطة.
4
سؤال: هل يؤثر طول القضيب على المتعة الجنسية بالنسبة للزوجة؟
تبعا للإحصاءات و الدراسات العديدة و ضحت أن المتعة الحقيقية عند النساء تكمن في المداعبة و اختيار الوضعية المناسبة للجماع. بل على العكس أفادت الدراسات أن النساء يتألمن و يتضايقن من القضيب الطويل. و عادة ما يشتكي اصحاب القضيب الطويل بعدم الشعور بالمتعة و ذلك أن الجزء الذي يدخل المهبل هو فقط7-10 سنتمترات. و يشتكون أيضاً عند تقدم سنهم من عدم الإنتصاب الكامل. وذلك ان الإنتصاب يحتاج الى تدفق الدم في القضيب. لذلك يجب أن لا يُشكل حجم القضيب أي مشكلة في العلاقة الجنسية, و ليعلم الزوج أن حجم المهبل يتكيف مع حجم القضيب الذي يدخل إليه.
5
سؤال: في بعض الحالات يحدث إنتصاب مع عدم وجود مؤثر, مثلاً كوقت الإستيقاظ من النوم, أو في جلسة إنتظار,هل هذا طبيعي؟
إن النوم و الراحة يؤديان إلى إرتخاء العضلات و الشرايين, فيتدفق الدم إلى القضيب فينتصب, وهذا غير مقلق بل طبيعي و يدل على صحة الجسم.